بقيت لونا واقفة مكانها بعد أن ابتعدت عنه.أنفاسها غير منتظمة.وعيناها محمرتان من البكاء.حاولت مسح آثار الدموع بسرعة وكأنها لا تريد لأحد أن يراها بهذه الحالة.حتى جاك.قالت وهي تشيح وجهها:“أنا أكره هذا اليوم.”لم يجب.فأكملت بصوت مرتجف:“كل سنة كنت أستيقظ وأتصل بها أولًا.”ابتسمت ابتسامة صغيرة مؤلمة.“حتى عندما كنت أعيش معها… كنت أتصل بها من غرفتي فقط لأقول صباح الخير.”سكتت للحظة.ثم أغلقت عينيها.“اليوم استيقظت…”وتوقف صوتها.“وأول شيء فكرت به أن أتصل بها.”ابتلعت غصتها.“ثم تذكرت.”وانهمرت الدموع من جديد.هذه المرة لم تحاول إيقافها.وقفت فقط تبكي.بصمت.وبقهر.أما جاك فكان ينظر إليها عاجزًا.هذا النوع من الألم لا يُحل.لا يُناقش.ولا يُصلح.فقط يُحتمل.ضحكت لونا بمرارة وسط دموعها.“الجميع يقول إن الوقت يجعل الأمر أسهل.”رفعت رأسها نحوه.“هل يبدو لك أنه أصبح أسهل؟”لم يجب.فأكملت:“أنا لا أستطيع سماع اسمها دون أن أشعر أن شيئًا ينكسر هنا.”وضعت يدها فوق صدرها.“كأنني فقدت نصف حياتي دفعة واحدة.”ثم قالت فجأة:“تعرف ما هو الأسوأ؟”“ماذا؟”“أن الحياة لم تتوقف.”ارتفع صوتها.“في اليوم ا
Ler mais