LOGINتحكي القصة عن العالم انخل يحاول قيام بتجربة لدراسة سلوك ومشاعر البشر لنقله للروبوتات، وخلال التجربة يقتل العالم بعد رفض تجربته ويضن الكل ان الامر إنتهى، لكن بعد اعوام تظهر شركة تقوم بنفس هذه تجربة ليتكتشف اسرار كثير حولها هذه تجربة وحول ناس اللذين تم دراستهم، ليبدأ طرح سؤال من وراء هذه تجربة بعدما مات صاحب الفكرة
View Moreكثيرا ما نسمع عن كلمة سايبورغ هل فعلا موجودون في عالمنا ام فقط مجرد اقاويل، اضن ان ربوتات ايضا موجودة وانهم فقط كارما على ما يفعله الانسان، الانسان كان من قديم يعيش مع طبيعة ولانه دمرها اضن ايضا الانسان سيعيش مع ربوتات وستدمره لكن اقرب شيئ يجعل الامان للإنسان هم سايبورغ هل ياثرى الانسان يستطيع تقبل سايبورغ، او ان يتقبل نفسه سايبورغ؟
تبدأ روايتنا عام 2015 في مؤتمر مع عالم اسمه " انخل " في مجال الروبوت و هو يحاول دعم نظريته بانه يمكن للروبوت تعايش وسط البشر بالمشاعر و احاسيس اللتي ستجعله يكون شيئ امن للبشر و لن نخاف من فكرة انقلاب روبوت على بشر يصعد على منصة ويمسك مكرفون يقوم بتشغل شاشة ورائه لتدعم كلامه انخل وهو يشرح نظريته: - ظهرت كلمة روبوت لأول مرة عام 1920 في مسرحية للكاتب التشيكي كارل تشابيك ، التي حملت عنوان " رجال روسوم الآلية العالمية " ، و ترمز في اللغة التشيكية إلى العمل الشاق ، والآن يعمل المخترعين على ابتكار أنواع مختلفة ومطورة من الروبوتات لأداء المهام المختلفة والتفاعل مع البشر .. لكن سؤال المهم و المطروح .. هل يستطع روبوت فهم مشاعرنا و تفاعل معها ؟ هل يعرف الروبوت معنى المشاعر ؟ لاننا وكما نعرف المشاعر هي تجربة واعية تتميز بالنشاط العقلي الشديد ، وبدرجة معينة من المتعة أو المعاناة ، ادا اخبرت الربوت بهذا شيئ سيركز اكثر على هل المشاعر هي متعة ام معانات وهنا ساجيب بشيئ واحد فقط ان المشاعر هي ما تميزنا نحن البشر على روبوت ، المشاعر معقدة بطبيعتها صعب ان تفهم ، ووفقا لبعض النظريات ، فإن المشاعر هي حالات من الشعور الذي يؤدي إلى التغيرات الجسدية و النفسية التي تؤثر على السلوك .. لذى قررت ان نركز على دراسة سلوك البشري .. لدى قررت قيام بتجربة حول البشر بعزلهم في مسكن و لكن يجب ان نحصل على معيارين لجمعهم وضمان نجاح هده تجربة وهو ان يكون تنوع في اعمارهم اي مراهقين شباب و كبار وايضا المعيار التاني من كلا جنسين و أأكد لكم انها تجربة امنه ينصدم كل الحضور و العلماء وكل ينظر للاخر دون فهم هذا الكلام للذي لا يبدو منطقيا انخل يرى تعابيرهم فيجيب: - اعلم ما اقله مجنون لكن لفهم اكثر اشياء كثيرة نحتاج هذا جنون، قبل قول هذا عرفت انه ليس سهلا شرحه لكن في نظري هذا شيئ يحتاج للمحاولة ولدراسة للوصل لنتيجه افضل ، نحن لا نريد روبوت ليقوم باعمالنا او اشياء في حياتنا يوميه نحن كل منا يريد شيئ امن يكون يشبهه، مثل الحب امن دون خداع كاصدقاء دون رحيل، .. وناس لايعرفون موت، اشياء كهاده بدأ كل من في المؤثمر يضحك وهناك من استغرب من كلامه ووجد ان العالم انخل قد جن. و في يوم التالي الكل بدأ يتكلم عن هذا في الاخبار كان مديع يناقش مع مديعة أُخرى حول موضوع التجربة ليقول المديع : - وكما نرى في اخر الاخبار حول العالم انخل واللذي اشتهر باختراعاته المفيدة وقد اعطى نظريات ساعدت كثير من الابحاث لكن البارحة خلق ضجة في مؤتمره بعد ان كانت اطروحته هل يستطيع تبني روبوت سلوك البشري واختلاط وسطه ما رأيك في هذا ؟ مديعة تجيب: - بالنسبه للتجربه اللتي قالها بما انها ستكون امنه على ناس ليست بمشكله اما بالنسبه روبوت ان ياخد صفات و سلوك الانسان فارى انه شيئ مستحيل هذا، ونحن كبشر لما سنحتاج حب مسطنع او صديق كهذا، اما ادا كان هناك من يريد هذا فلا اعرف لانه يعاني مع نفسه في نظري، لانه لن يكون طبيعي و ايضا ربوتات جائت لتساعد ناس وتفيده في حياته العمليه واشغال منزليه غير هذا لا اضن اننا يجب ان نسلك هذا اتجاه ونعطي ربوت هذه ميزة لانه شيئ مستحيل .. وانت ما رأيك ؟ مديع يجيب: - انا اتفق معك في التجربه ليست بشيئ ضار و انا بالعكسك متشوق لارى انسان الالي بسلوك و صفات و مشاعر بشرية كيف ستصبح الحياة معه .. وفي اخبار موازيه لنفس موضوع ظهور متظاهرين خلق جدلا اكثر فهناك معارضين لهذه ربوتات والخوف منها، وهناك من يوافق و يقول انه سيقوم بتجربة تم يظهر لنا تلفاز وشاشته وبجانبه العالم انخل يطفئ تلفاز ويدهب لمختبره وهو يقف بجانب روبوت اللذي يقوم بدراسته ويتامل فيه لكن مكان العقل والقلب فارغين انخل يقول: - ماذا في الامر لو كان هذا روبوت يكلمني ويقول لي ان الامر سيكون جيد .. ان هذه تجربة هي حقيقة وليست ما يقلون عنها .. بعد اسبوعين ينصدم الكل من خبر انتحار انخل لكن يتوجه بينا المشهد الي مختبر العالم وتظهر في شاشة مختبره عملية تحميل بإسم التجربة الاولى ويبدو انها اكتملت تم يبدأ العد مرة أخرى في التجربة التانية ولا نفهم معنى ذالك .. تم يمر 10 سنين في 2025 تبدأ قصتنا وتاخدنا صورة الي فتاة شعرها اسود طويلة ولديها بشرة بيضاء اسمها لولا لتبدأ تحدت وهي في مقابلة عمل، لتقول لولا وهي تبتسم: - اسمي لولا عمري 25 سنه حاصلة على شهادة في المعلوميات ولدي خبر في تعامل مع الكاميرا و .. شخص للذي يقوم بالمقابلة مع لولا يوقف كلامها ويقول: - هل لديك خبرة او اشتغلتي في هذه مجالات لولا تجيب: - لا لكن انا شخص مرن .. شخص للذب يقوم بالمقابلة يوقفها مجددا: - حسن شكرا لكي لولا بإحباط وغضب تقول: - لكن انت لم تدعني اتكلم او اقول اي شيئ عني اليست هذه وقاحة شخص للذي يقوم بالمقابلة: - اسف ان شعرتي بالانزعاج لكن عرفت ما اريد معرفته ومقابلة انتهت يمكنك دهاب نهضت لولا واغمضت عينيها وخرجت اغلقت الباب بقوة و دهبت لاحد المقاهي وبدلت ملابسها في الحمام كانت ملابس رسمية وهي لم تكن تحبهم فرتدت ما ترتاح فيه، لولا تتكلم مع نفسها وتقول : - كل شيئ هراء ( تضرب جدار بجانبها ) لا اصدق من يضن نفسه انا لم اعمل في دالك مجال لكن لدي قناة مشهورة اعرف زوايا تصوير واعرف كيف ادير تطبيقات خاص بي غبي ، لدي اكبر خبرة في هدا العالم وهو تحمل العيش مع اوغاد مثلك بدون والدين بدون سند جانبي .. انا بالفعل غاضبة احمق متعجرف تم تخرج لولا بملابسها المريحة وحقيبتها تضع سمعاتها وتنظر للمرأة وتضع احمر شفاهها وتخرج لتدهب الي منزلها فتحت الباب وتجد تلفاز مشتغل وصديقتها على الكنبة واسمها ماري ماري تقول: - اتيتي كيف كانت المقابلة ؟؟! لولا تجيب بإحباط: - نعم .. لقد كان امر فضيع جدا .. لقد اجريت مقابلة غبية مع شخص مقرف جدا لم يدعني حتى اتكلم ابدا غبي مجنون احمقتيفاني تقول:- انا بدأت بالعاب الفيديو بصغير على تلفاز بعدها بدأت في الحاسوب وبعدها على الهاتف اي كلما تقدمت في العمر اصبح مع شاشة حديثة ، بالنسبة لي طفولتي كانت في المدرسة كنت احب لعب لكن فتيات كانو يسخرون مني و لا يحبونني كنت عنيفة في اللعب يقولون لي ادهبي و لعبي مع الاولاد ، والاولاد كانو يقولون لي انت فتاة غبيه لهذا ضربت كل من قال لي اني غبيه و هذا كان يورطني بختصار احس اني لم احظى بطفوله لقد سلبتها منا مواقع تواصل اجتماعي احينا اتمنى لو لم تكن لدينا هذه تكنلوجيا لقد جعلت كل شخص يبحت عن وهم يرضيه عن اشياء غير حقيقية و انساه الواقعميلي تقول:- اذن لما لا تقومين بمحي حساباتك على المواقع تواصل وتعيشين كما تقولينتيفاني تتفاجى من كلامها لتجيب :- انه شيئ صعب ان افعله بين ليلى و ضحاها لكن من ممكن ان أفعلها يوما ماتم يسأل نفس سؤال للكل و لكن كل واحد في غرفة وحده يجيبماري تجيب وتقول:- طفولتي انا ؟ كانت جميلة انا ولدت وسط عائلة غنية كانت تحظر لي كل الالعاب كان الامر جميل عندما كانت حياتي وسعادتي عن لعبة المنزل انها جميلة لازلت احتفظ بها كان الامر جميل جدا اشتقت لطفولتي و شتقت لوالديم
لولا تقول:- اكثر ما يهمني معرفته كيف عرفتم اشياء خاصة بيميلي تقول:- نحن نعرف كثير عن الاشخاص اللذين يدخلون تجربة، نحن لا نوافق عمل تجربة بدون حصولنا على معلومات دقيقة حول المشارك، ناخدها عادتا عبر مواقع تواصل الاجتماعب، ان كنت تتكلمين حول معرفتنا حول عملك لاننا شركة لديها احسن مبرمجين سهل ان نعرف معلومة كالعمل في الانترنت وبعد معلومات من مصادرنا أخرىلولا مستغربة:- مع انني افهم في المعلوميات وضننت اني اخفي نفسي جيدا لكن برهنتي لي العكس انا حقا مصدومةميلي تقول:- لكن لا تقلقي معلوماتك شخصيه تبقى سرية ونتخلص منها بامان عندما تقررين انسحاب من التجربة او عندما ننتهي من تجربة نحتفض بنتائج فقطتم ننتقل ل ميلي مع جون ليقول:- مما فهمت فانتم تقومون بدراستنا ليصبح ذكاء صناعي بفهمنا اكثرميلي تجيب:- نعم لان هناك ناس سيحتاجون لاشياء تفهمهم كتطبقات او كالاتجون يسخر من ما تقوله:- اي شراء مشاعر ، تقوم بشرائها لمواسات مشاعرك هذا ما فهمتميلي تنظر له بتعجب وتقول:- انه ليس ما اريد قوله لكن قريب منه اضن انك فهمت الامرننتقل لباولو مع ميلي تجيب على اسئلته، ليقول باولو :- هل هذه تجربة ستادينا؟
ماري بصدمة:- سندهب كلانا تعرفين انا و انتي لن نفترق و مهما سيحدت فانه سيحدت لكلانا لا اريد العيش من ورائكلولا تقول:- لست مضطرة لهذاماري تقول:- نحن معا في كل شيئ انت غبية ان كنت تضنين انكي ستتخلصين مني هههلولا تقول :- حمقاء .. يجب ان نتصل الان و نعرف ما هذه تجربةادخلت الرقم لولا ويجيبها صوت امرأة ( اسمها ميلي ) تقول :- معكم ميلي مرحبا بكم في التجربة C-003 هل من مساعدة؟لولا تقول:- اتصلت لانخرط معكم و اريد ان افهم اكثر حول هذه تجربة؟الامرأة تقول:- هذه تجربة نقوم بدراسات حول سلوك الانسان الهدف من هذا الامر و هو اعطاء احصاء ادق لبعض الحالات ولمواقف وكيف نتعامل معها، نحن نريد ان نقوم بتطبيقات جديدة ونريد حصول على اجوبه حقيقية ومن خلال هذا الامر يمكننا ان فهم اكثر ونطور اكثر من تطبيقاتنا، وتدخل ايضا في العامل نفسي اللذي يؤثر على الناس ولاكون اكثر دقة هذه الاسئلة تساعدنا لمحللينا النفسين من اخد اجابة ادق لكتير من معلومات، لدى اقترح يجب الاتحاق بالمركز لتحصلي على معلومات اكثر لكن كل معلومة تقدم لك بشرط يجب ان تكون منخرط في الخطوات و هي عبارة عن ثلات مراحل كل مرحلة بمبلغ معين فور ت
تيفاني تقول:- انا لم اقم باي شيئ تلك فتيات قمن بنصب فخ لي ووقعنه بيالاب يقول:- لو لم تقومي بشيئ لهم لما فعلن لكي هذا الان انتي في ورطة و هذه المرة ليس علينا فقد دفع اضرار ما حدت ايضا معاقبتك لمدة اسبوع عدم حظور للمدرسة وهذا قرار المشرفتيفاني ضحكت وذهبت بدون اكترات لكن امسك بها الاب و صفعها تيفاني وقعت في الارض، الام تدخلت وقالت:- ايها الغبي لما فعلت هذا .. انهضي يا عزيزتيدفعت تيفاني والدتها و دهبت غاضبة و لكن رأها جورج تبكي نظر لها ببرودة ودهب في طريقه.ننتقل عند لولا وهي بطلة القصة في ليل في فراشها تحلم بالكوابيس تستيقض و تتدكر عندما كانت في الميتم و كيف تنمر الاولاد والبنات الاكبر عليها و حرمانها من كثير من اشياء فتحت لابتوب لكن فتحت ماري الباب و اغلقت بسرعة لابتوب لولا كانها لا تريد ماري رؤيت شيئ ما على لابتوب، لتقول ماري بإستغراب :- ماذا يجري سمعتك تصرخين ؟لولا تجيب:- لا شيئ ربما كنت احلم بشيئ ما لدى صرختماري تقول:- انتي بخير ؟لولا تجيب وتحاول جعلها تطمئن عليها:- نعم بخير ادهبي و ناميماري تقول وهي نعسانة :- انت تجهدين نفسك على لابتوب ارتاحيدهب ماري وهنا نكتشف ان لو