ذكريات الإنطفاء الكلي :العنقاء التي تحترق !!의 모든 챕터: 챕터 31 - 챕터 40

119 챕터

الفصل الواحد والثلاثون: جَاثُومُ المُنْتَصَف.. وَمِيراثُ الخَرَابِ الـمُقِيم ✧

✧ الفصل الواحد والثلاثون: جَاثُومُ المُنْتَصَف.. وَمِيراثُ الخَرَابِ الـمُقِيم ✧✧ ✧فِي مَنْتَصَفِ اللَّيْلِ نَادَانِي الأَسَى: قُومِي فَأَنْتِ رَهْنُ اعْتِقَالِي.. أَنْتِ مَحْكُومِي فُتِحَتْ عُيُونِي وَبَحْرُ الظَّلْمِ يَغْمُرُنِي وَغَصَّةُ الـمَوْتِ قَدْ سَكَنَتْ بـِحُلْقُومِي مَا عُدْتُ أَرْقُبُ لِلفَجْرِ البَعِيدِ ضِيَا فَالـحُزْنُ صَارَ هُنَا.. أَصْلِي وَتَقْوِيمِي يَا لَيْلُ.. مَا أَنْتَ إِلا قَبْرُ أَوْرِدَتِي وَكُلُّ مَا فِيكَ.. بَعْضٌ مِنْ سُمُومِي✧ ✧ ها هي بطلتنا إليزابيث تنتفض من نومها تحت وطأة الكوابيس، تفتح عينيها بهلعٍ صامت، تلتقط هاتفها لتنظر إلى الساعة فتجدها منتصف الليل تماماً. تستغرب في سرها: لما استيقظتُ الآن؟ ألا يفترض أن أكون غارقة في النوم مثل بقية البشر؟ لكنها تدرك بسرعة أن النوم لم يعد وطناً لها. الغرفة غارقة في بحرٍ من السواد الحالك، سوادٍ لا يحجب الرؤية فحسب، بل يخنق الروح. منتصف الليل... تلك الساعة التي تحكي أفلام الرعب الأمريكية أنها وقت تسلل الشياطين. تضحك إليزابيث بمرارة على بلاهة هذه الفكرة، فمن يحتاج إلى شياطين خارجية وهي تملك شيطاناً يسكن في صميم ق
더 보기

الفصل الثاني والثلاثون: خِدَاعُ الأَلْوَانِ وَمَازُوخِيَّةُ الرُّوح ✧

✧ الفصل الثاني والثلاثون: خِدَاعُ الأَلْوَانِ وَمَازُوخِيَّةُ الرُّوح ✧✧ ✧بِي مَرَضٌ مِنَ الأَحْزَانِ يَنْمُو وَلِي قَلْبٌ بِحُبِّ الذَّبْحِ يَسْمُو ظَنُّوا الثِّيَابَ الزَّاهِيَاتِ تَعَافِياً وَمَا عَلِمُوا أَنَّ السَّوَادَ هُوَ الرَّسْمُ أَنَا مَنْ فَتَحْتُ لِلشَّبَحِ البَابَ طَوْعاً فَكَيْفَ أَلُومُ طَيْفاً فِيهِ أَحْمُو؟ أُحِبُّ مَوَاجِعِي.. وَأَرَى نَزِيفِي هُوَ الصِّدْقُ.. وَغَيْرُ الأَلَمِ وَهْمُ✧ ✧دخلتُ عيادة الدكتور مايكل اليوم وعلى غير عادتي؛ كنتُ أرتدي فستاناً بلونٍ فاتح، سماويٍّ رقيق، اختارته لي أختي الكبرى « فيكتوريا» بعد شجارا طويلا وغضب وصراخ وأجبرتني على ارتدائه لكسر حدة حدادي الدائم. كانت الثياب تبدو غريبة على جسدي، كأنها جلدٌ مستعار لا ينتمي إليّ.رفع مايكل رأسه عن أوراقه، ولأول مرة رأيتُ في عينيه ومضة دهشة ممتزجة بالإعجاب. عدل نظارته وقال بابتسامة خفيفة: "أرى أنكِ قد غيرتِ من أسلوبكِ (ستايلكِ) اليوم يا إليزابيث.. الألوان الفاتحة تفتح نافذة للضوء في هذه الغرفة."نظرتُ إلى نفسي ببرود، وكأنني أتأمل جثةً غريبة، وقلتُ بنبرة خالية من الروح: "لستُ أنا من فعلت.. أختي
더 보기

الفصل الثالث والثلاثون: صَقِيعُ الـحَنِينِ وَمَلَاكُ العَتَمَةِ الـمُبَجَّل ✧

✧ الفصل الثالث والثلاثون: صَقِيعُ الـحَنِينِ وَمَلَاكُ العَتَمَةِ الـمُبَجَّل ✧✧ ☆☆لَيْلٌ تَمَادَى.. وَبَرْدُ الرُّوحِ يَكْوِينِي وَذِكْرُ مَنْ رَحَلُوا.. بِالدَّمْعِ يُسْقِينِي أَعُدُّ نَبْضِي.. وَخَوْفِي مِلْءُ أَوْرِدَتِي كَأَنَّ صَدْرِيَ.. قَبْرٌ لِلـمَيَادِينِ يَا مَنْ تَبَسَّمَ فِي رُؤْيَايَ.. هَلْ تَرِدُ أَمْ أَنَّ طَيْفَكَ.. سَهْمٌ فِيكَ يُرْدِينِي؟ مَزَّقْتُ سَطْرِي.. فَمَا جَفَّتْ مَآقِيَنَا وَالـحُزْنُ أَصْبَحَ.. دُسْتُوراً يُنَافِينِي فَلَا تَلُومُوا.. إِذَا مَا جَفَّ أَوْرِدَتِي فَالشَّوْقُ مَوْتٌ.. بِلَا قَبْرٍ يُوَارِينِي✧ ✧✧ ليلةٌ أخرى، ليلةٌ سرمدية أقضيها وحيدةً تماماً، ليس في غرفتي فحسب، بل في غياهب وحدتي التي نبتت لها جدرانٌ من الفولاذ داخل رأسي. تعلمتُ في هذه العزلة أن الصمت ليس مجرد غياب للصوت، بل هو "سلاحٌ أبيض" صامت، نستخدمه لتجريد الوقت من قيمته المادية، ولنحول الساعات إلى كتلة هلامية من الوجع لا بداية لها ولا نهاية. تعلمتُ أيضاً بمهارةٍ يائسة أن أعدّ دقات قلبي، دقةً تلو الأخرى، وهي تعبر جسدي المتهالك؛ لا لأطمئن على حياتي، بل كي أفهم كيمياء مشاعري و
더 보기

الفصل الرابع والثلاثون: عَبَثِيَّةُ البَقَاء.. وَسُؤَالُ الـمَسَافَةِ بَيْنَ النَّجْمِ وَاللَّـحْد ✧

الفصل الرابع والثلاثون: عَبَثِيَّةُ البَقَاء.. وَسُؤَالُ الـمَسَافَةِ بَيْنَ النَّجْمِ وَاللَّـحْد ✧✧✧أَجِبْنِي يَا طَبِيبُ.. وَلَا تُدَارِ فَإِنَّ الصِّدْقَ أَوَّلُ نَفْخِ نَارِ أَمَا لِلنَّبْضِ بَعْدَ الفَقْدِ حَدٌّ؟ أَمِ الأَيَّامُ تَمْضِي فِي انْكِسَارِ؟ رَحَلْتَ.. وَمَا لِهَذَا الغَيْبِ مَعْنًى سِوَى أَنِّي صَمَدْتُ بِلا اخْتِيَارِ سَأَحْيَا رَغْمَ أَنِّي مِحْضُ ذِكْرَى يُسَيِّرُهَا الجُمُودُ إِلَى القَرَارِ✧ ✧ أجلس أنا "إليزابيث " اليوم في مواجهة الدكتور مايكل، بنظرة حادة تخلو من التوسل فلم . اعد تلك المريضة التي تبحث عن منديل لتمسح دموعها، بل أصبحت الفيلسوفة التي تُحاكم الحياة على قسوتها الرتيبة. أسألها بفضول لا لأعرف الإجابة، بل لأروض "حصان الفضول الهائج" داخلي لقد أدركت أن الجميع يعيش شعور الفقد بطريقة ما لكنه يتعايش ، ليس لأنهم أقوياء، بل لأن الحياة "وقحة" بما يكفي لتستمر دون استئذان. اليوم، أنتقل أنا من "وجع الفقد" إلى "فلسفة العدم"، حيث يصبح الراحل نُجمة في السماء، وتصبح نفسي أسيرةً لتعلق لم يُحل بعد.✧ الـبـوح والـتـداعـي✧✧ أخبرني... أيها الدكتور مايكل، ما الذي أحت
더 보기

الفصل الخامس والثلاثون: عُرْيُ الـحَقِيقَة.. وَمَوْتُ الكَلِمَاتِ الـمُؤَجَّلَة

الفصل الخامس والثلاثون: عُرْيُ الـحَقِيقَة.. وَمَوْتُ الكَلِمَاتِ الـمُؤَجَّلَة ✧✧ ✧☆بِعْتُ النُّفُوسَ لِأَحْزَانِي فَمَا رَبِحَتْ إِلَّا الصَّرَاحَةَ فِي دُنْيَا مِنَ الكَذِبِ ظَنَنْتُ أَنَّ "الصُّمُودَ" الـحَقَّ عَادَتُنَا فَإِذْ بِهِ وَهْمُ مَنْ لَاذُوا بِالحَرَبِ وَمَاتَ وَعْدِي.. وَعَادَ "الوَدَاعُ" لَنَا فَصْلًا أَخِيراً وَأُسَّ اللَّـفْظِ وَالكُتُبِ أَنَا الَّتِي بِالضَّنَى قَدْ صِيغَ جَوْهَرُهَا فَلَا تَلُومُوا.. غَرِيقاً بَاتَ فِي لَهَبِ✧ ✧ اليوم، انهرت وانهارت نفسي تماماً، ليس ضعفاً فإن ظننتم هذا فحسنا أنتم مخطئون تماما، بل صدقاً. فالصدق هو الوحيد الذي لم تصمد معه كذبة البقاء اليوم كما لم تصمد في الأيام التي خلت و خلقت من رحم الخيبة. اليوم سأعترف بملء ما في : أنا "لم أعد إليزابيث التي تعرفونها"، و أنا أسفة فلا لن أعتذر عن ذلك. لقد اخترت أن أبيع نفسي للأحزان لتشتري لي الحقيقة المجردة؛ بدل من هذا الزيف والخداع فالحزن برأيي هو أكثر نزاهة من الفرح الزائف. الصمود الذي كان رداءئي اليومي بات كذبة سمجة لا أقوى على تكرارها. في هذا اليوم، سأكشف لكم حقيقة تشوهي تشوه إليزابيث س
더 보기

اليوم السادس والثلاثون: الـمَـوتُ الـبـيـروقـراطـي: شـاهـدةٌ عـلى فـشـلِ الـعـالـم

اليوم السادس والثلاثون: الـمَـوتُ الـبـيـروقـراطـي: شـاهـدةٌ عـلى فـشـلِ الـعـالـم***نَزفـتُ الوقـتَ لا دَمَـاً بـجـرحي فـشخـتُ بـداخلي والـعـمـرُ ولّىأغوصُ لـلأعـامـقِ في هــدوءٍ كـفـكـرةٍ حـينَ تـفقـدُ مـا تـجلّىأتـيتُ لـلـحـيـاةِ بـوجـهِ جِــدٍّ أُسـيـلُ الـحُـزنَ في شِـعري مـحلافـلـيسَ الصـمتُ إلا وجـهَ مـوتٍ وإنّـي بالـكـلامِ غـدوتُ أعــلـىعـلى كـفِّ الـعـزاءِ وضـعتُ قـلبي فخـفَّ الكـلُّ.. حـتى الـكـونُ قـلّا...في هذا اليوم، تحمل إليزابيث القلم كأداة حادة ترقع بها الجرح فتسقط الأقنعة التي تحاول بها تجميل الوجع؛ فتدرك أنها ليست أمام شكوى عابرة، بل أمام "مانيفستو" للوعي الشقي، حيث يتحول الحزن من شعور إلى حقيقة وجودية تُعاش ولا تُشفى. هنا، لا يوجد "ضوء في آخر النفق"، بل يوجد غوصٌ هادئ في الحقيقة التي نخشاها جميعًا: أن الألم يذيب الذات ليجرها للعدم، وأن المقاومة الحقيقية تكمن في "الكلام" كفعلٍ أخير ضد الاندثار.كان لا بدّ لهذا اليوم أن يأتي، كان لابد أن تحمله رياح الأحزان إليّ بطريقة أو آخرى . لا لأنه استثنائي، بل لأنه استمرار دقيق لخذلان الأمس. الاستمرارية هنا ليست أملًا،
더 보기

اليوم السابع والثلاثون: مس الزجاج وهلوسة الوجود!!

اليوم السابع والثلاثون: مس الزجاج وهلوسة الوجود!!***خَطّتْ يَدايَ على الأوراقِ مَقْتَـلَها فالـبَوْحُ جُـرْمٌ ونَشْرُ السِّـرِّ إعـدامُنَثَـرْتُ رُوحـيَ لِلـعَـلَنِ مَـفْضوحةً كأنّـني في سُــكُـورِ الـوَجْـدِ هَـوّامُطَبيبُ نَفسـيَ هـلْ يَـدري بـعِـلَّـتِنا؟ والحُزنُ وحـشٌ.. وفي الصَّـدرِ آلامُيَـدايَ هَـشَّـةٌ.. كـالـزُّجاجِ قُـوَّتُـها والـقَـلْبُ مِلْحٌ.. وفـي الأعـماقِ أورامُيا مَـنْ تَـرَكْتُـمْ بـِحارَ الـتَّـعسِ تَبْـلَعُني هـلْ لِلانـتحـارِ بـبـابِ الـيَـأْسِ إحْـكامُ؟...اعترافي الليلة لا يشبه أي اعتراف وعذابي لا يكتنفه أي جحيم فالاعتراف وهروبي إلى الحافة جعلني أدرك أني حقا جننت من الحزن فأصعب لحظة في حياة إليزابيث – وربما أكثرها جنوناً وانفصالاً عن الواقع – هي تلك الدقيقة الملعونة التي خطرت لها فيها فكرة أن تكتب هذه المذكرة. فكرة أن تفضح روحها البائسة، أن تفتح الأبواب الموصدة منذ قرون، وتضع قلبها عارياً تماماً، بلا غطاء، بلا درع، أمام قسوة الورق الأبيض. لقد تركت أسرارها تتساقط كقطرات ماء مالح من سقف قديم متهالك، في بيت هجره أصحابه ولم يبقَ فيه سوى صدى الأنين.إن فكرة
더 보기

اليوم الثامن والثلاثون: طرْدُ المُحتلّ واحتِضارُ المعنى

اليوم الثامن والثلاثون: طرْدُ المُحتلّ واحتِضارُ المعنى***كَفى يا حُـزْنُ مِـنْ جَسَـدي رَحِيـلاً فـقـدْ أصْـبَحْتَ في ذاتي مَـقـِيـمـادَخَـلْتَ الـرُّوحَ ضَـيْـفـاً لا يُـنَـادى فـصِـرْتَ مـُحَـتـلاً.. نَـذْلاً.. رَجـِيـمـاطَـلَبْتُـكَ أنْ تـَغـيـبَ.. فـزادَ بَطْشٌ وكـنـتُ لـِسَـطْـوِ جَـبَـرُوتِـكَ غـريـمـاأرَدْتُ الـفَـرْغَ سِـلْـمـاً دونَ هَـــمٍّ فـصُـغْـتَ لـعَـيْـشـِيَ الـلَّـيْـلَ الـبَـهـيـمـاأنا اخْـتَـنَـقَـتْ رِئَـاتـي مِـنْ سَـوادٍ فـمـا لـلـقَـلْـبِ يَـرْجـو أنْ يَـهـيـمـا؟...فمن صرخة الاستقلال المستحيلة إلى أمل بترتيب الأفراح حسب الأولوية ففي هذا الفصل، تنفجر إليزابيث بوجه "الأسباب"؛ تلك الحبال الواهية التي حاولت أن تربط بها جأشها طوال ثمانية وثلاثين يوماً من التيه. اليوم، تسقط الأقنعة المنطقية وغير المنطقية، لتنكشف الحقيقة المرة: الحزن ليس مجرد شعور، بل هو "كيان" استعماري حقير تسلل خلسة ليتحول من عابر سبيل إلى مالكٍ للدار. هي مواجهة بين "بيث" الضعيفة التي ادعت القوة لسنوات، وبين حزنٍ يعرف نقاط ضعفها أكثر مما تعرفها هي. إنه نص يصور الانتقال من "فراغ السلام" إل
더 보기

اليوم التاسع والثلاثون: مَحاكمةُ المَلاكِ المَنسي

اليوم التاسع والثلاثون: مَحاكمةُ المَلاكِ المَنسي***أنا مِنْ صَلصالِكَ يـا آدَمُ جِئتُ فَـلِـمَ الإعْـدامُ وفِيـكَ رَجَـائي؟سَـقَمٌ أذَابَ الرُّوحَ فِي نَـارِهِ وأحَـالَ طُـهْرَ بَـرَاءَتِي لِشَـقَاءِيا سَعادَةُ قَـاوِمِي جَـبَرُوتَ عَـدَمٍ واغْسِـلِي بِـالنُّورِ لَيْلَ عَـمَائيأنا مَـلاكٌ بَـريءٌ مِـنْ كُلِّ جُـرْمٍ فَـلِمَ القَـيْدُ يُـدْمِي كِبْـريَـائِي؟أبْـكِي السَّلامَ وقَدْ وَقَّعْتُ سِـلْمِي والخِـنْجَرُ مَـغْرُوسٌ فِي انْتِـمَائِي...: هتفٌت من طينٍ ونورهتفت باسم حزني والطيورهتفت وما هتافي إلا صوت مقبورففي هذا اليوم، قررت إليزابيث أن تخلع ثوب الاستسلام الصامت لتعلن حربها الكلامية ضد "السقم" الذي استوطنها. إنها لا تتحدث عن كآبة عابرة، بل عن حالة انصهار بيولوجي وروحاني مع الألم. تخاطب "آدم" كأصلٍ تنتمي إليه لتسأل عن عدالة الوجع، وتستجدي السعادة لتكون حائط الصد الأخير ضد "العدم". هذا النص هو "وثيقة براءة" تُقدم لسيادة القدر، وتساؤلٌ مرير حول لماذا تُحرم الأصابع البيضاء من لمس النغم، ولماذا يُحكم على الوردة الجورية بالبقاء وحيدة في القمم البعيدة.فمن صرخة الألم في ردهات
더 보기

اليوم الأربعون: خَلْعُ الأقْنِعَةِ ورَمادُ المَآقي

ففي يومي الأربعين، يا دكتور مايكل لم أعد إليزابيث التي تعرفها فقد وصلت أخيرا إلى محطة "الاستحقاق الكامل للحزن". الأربعون في الميثولوجيا والواقع هي تمام النضج، أو تمام الحداد؛ واليوم ينضج جرحي ليصبح كياناً مستقلاً عني وتكتمل مراسم حدادي على نفسي القديمة. لم يعد هناك قناع، ولم يعد هناك متسع للدموع، بل هو زمن "الاحتراق الصامت" في غرفة مغلقة الأنفاس.اليوم الأربعون: خَلْعُ الأقْنِعَةِ ورَمادُ المَآقيأربعونَ يَوْماً والقِـناعُ هَـباءُ ووَجْهِي حُطامٌ.. والحَياةُ شَقاءُبَكَيْتُ فَمَا نَفْعُ البُكاءِ وحُزْنُنا بِئْرٌ جَفُوفٌ.. مـاؤُها رَمـداءُيا حُـزْنُ صِرْتَ الهِمالايا بِصَدْري فَـأَيُّ نَفَسٍ فِـي الحَطيمِ بَـقاءُمَهْزُومَةٌ.. والأَمَـلُ ضَـلَّ طَرِيـقَهُ فَهَلْ لِـمَوْتِـي فِي الحَيـاةِ دَواءُ؟أنَا طَيْفُ نَفْسِي.. لا الـزَّمانُ زَمانِي وضَـجِيـجُ صَـمْتِي فِي الـفَراغِ نِـداءُ أربعون ليلة من الكسوف الروحي أربعون يوما من العذاب والقهر الذي تجسد في روحي وأكل قلبياليوم، تعلن إليزابيث استقالتها الرسمية من "نظام الأمل". أربعون يوماً كانت كفيلة بتحويل الدمع من ماءٍ يطهر الجروح إلى ملحٍ
더 보기
이전
123456
...
12
앱에서 읽으려면 QR 코드를 스캔하세요.
DMCA.com Protection Status